حنه 7 حنه 7
صور نقش حناء

آخر الأخبار

صور نقش حناء
صور نقش حناء
جاري التحميل ...

قصة شموخ انثى مع زوجها وكيف تغيرت - الجزء الثالث

طبعا الشيء الوحيد الجميل في حياتي هو تمسكي بدراستي

رغم الضغوط

والتعب

أحببت الدراسة لأسباب كثيرة :

* رغبتي في الهروب من ذلك المنزل الكئيب ولو بقيت فيه سوف أكون كالخادمة



* رغبتي في أن يكون لي كيان مستقل وأن أكون شيئا في المستقبل معلمة ..موظفة ...إدارية ...دكتورة

كان ولله الحمد طموحي عاليا

وكانت أمي تفخر بي كثيرا

تحب إصراري على الدراسة

وتحب عزيمتي القوية

كنت أحب الدراسة كثيرا وكنت متفوقة ...

تابعت دراستي وحين تخرجت من الجامعة كان لدي طفلان

طبعا سنوات الدراسة مرت علي بالكثير من الهموم والضغوط ...

فكان زوجي كثير العزائم لزملائه الذين كان يصل عددهم أكثر من عشرين شخص

يجتمعون لسماع محاضرة

لدرس ...

الخ

وكنت أطبخ وأعمل وأحيانا يكون غدا لدي اختبار نهائي ...

والله إنني أعمل والكتاب في يدي استذكر فيه ...

ولكن ماذا أفعل ؟؟؟

أريد تحقيق حلم حياتي

أيضا بقيت مدة طويلة بلا خادمة

فكنت أذهب بأولادي لأمي في شمال الرياض ثم أذهب للجامعة ثم أعود لأخذهم للبيت

فكنت أعود وأنا أترنح من التعب والإعياء

ثم يطلب مني زوجي أن أعد الغداء ؟؟؟



أي غداء ونحن الآن في وقت العصر أو قبيل المغرب

ماذا أفعل ؟؟؟ ومن أين آتي بالطاقة ؟؟

لماذا لم تصنع أمك الغداء ؟؟

ولكنني أضطر للصمت حتى لا أحرم من دراستي

والله إنني أضع رأسي في السيارة وأنظر للمطاعم حولي ونحن في الطريق

وأتسال لماذا لا يحضر لنا غداء

إن مرتبه عالي ولن يضره شي

ولكن أتوقع أن هذا نوع من الضغوط لأترك الدراسة

ولكن هيهات ....

إنه التحدي ...

إنه إثبات الذات ..



حتى دراستي أكملتها بصعوبة وفي البداية كنت انتساب

ومع الحاحي وإصراري تحولت انتظام

وأيضا مع الإلحاح أحضر خادمة

طبعا من ذهبي الذي بعته لأنه لا يستطيع ....

هنا أحب أن أوضح نقطة : من المفترض أن الإنسان لا يجعل نفسه يسير وفق هوى الآخرين

يعني أنا أريد الدراسة ...وأشترطتها في العقد

ووافق عليها إذن يجب أن تذلل الظروف لخدمة الجميع

ولكن يبدو أنني في ذلك الوقت كنت أفهم إنني كلما تعذبت أكثر لأجلك

إذن سيكون جزائي منك كبيرا وعظيما وسوف تقدر أكثر و طبعا العكس صحيح





المهم تخرجت وأصدر زوجي قراره بأن :

لا وظيفة

كدت أموت ؟؟؟؟

ما زلت أريد الهروب من هذا البيت

صحيح أن الأعداد بدأت في التناقص

ولم يبقَ سوى أمه

إلا أنه شدد علي : أن الخروج عن الوالده وتركها بمفردها من سابع المستحيلات

وأنني لو طلبت هذا الأمر سابقا لكن أسهل

عرفت أن هذا الطلب أولا وأخيرا مستحيل

وأن السالفة ضحك على الذقون

حاولت بكل الطرق أن أتوظف

بالرسائل

بالعتاب

بالعواطف

بتدخيل أمه وأخواته الكبيرات

بالحزن لفترة طويلة

بالصمت لفترة اطول

بكل الطرائق

وأخيرا وافق

وتوظفت فعلا ...معلمة لغة انجليزية ...

ولكن كان لهذه الوظيفة ضرائب دفعتها لاحقا

انتظروني

ربما أتاخر قليلا ...ولكن نظرا لظروفي

أتمنى أن أجد من يعلق على قصتي

ويبدي رأيه وإلا سوف أتوقف عن المتابعة

لأنني لا أحب الحديث مع من يستمعون وهم صامتون





***************



***************************



برأيكم

ما هي الضرائب التي دفعتها شموخ أنثى

وهل صمدت أم رضخت لها ؟

وما موقف الزوج الأناني بعد ذلك ؟؟








ساتحدث لاحقا عن الاتي :
الى ماذا حولت الضغوط والعيش مع العائلة شموخ وكيف اصبحت ؟؟؟
وهل ندمت على التضحية بحقوقها ؟؟
كيف كنت اعامل حبيبتي ابنتي الكبرى ؟؟
ولماذا احتضنتها وبكيت ؟؟
هل هو تانيب الضمير ؟؟
هل هو الاحساس بالعجز؟؟؟
هل هو الاحساس بتشابه المصير ؟؟
ما هي الكلمة التي كنت اتشبث بها دائما وكانت كالحاجز الذي يردع زوجي عن الزواج ؟؟
وماذا حدث عندما تخليت عنها ؟؟
وما الذي دفعني لاتخلى عنها ؟؟
الم تجدي هذه الكلمة ؟؟؟
اليس لها مفعول ؟؟؟
ام ماذا ؟؟؟
تابعوني



عن الكاتب

حنه 7 حنه 7 موقع متخصص عن جميع انواع الحنه المصري والسوداني والحنة الليبيه من رسومات والنقوش الجديدة لموضة الجديدة.

التعليقات




افضل دكتور انف واذن وحنجرة



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

حنه 7 موقع متخصص عن جميع انواع الحنه المصري والسوداني والحنة الليبيه من رسومات والنقوش الجديدة لموضة الجديدة.

حمل تطبيقنا !

Get it on Google Play

جميع الحقوق محفوظة

حنه 7